-->
U3F1ZWV6ZTU2NjExMzY3MDVfQWN0aXZhdGlvbjY0MTMyODcxNDc2

معلومات ستصدمك عن الاسطورة الباتشينو - The GodFather





يعد الممثل الأمريكي آل باتشينو أحد أشهر نجوم هوليوود، إذ يتمتع بشعبية طاغية في جميع أنحاء العالم، ودائما يُذكر اسمه بين عمالقة التمثيل، الذين لمع نجمهم في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، ونجحوا في الاستمرار على الساحة حتى اللحظة الراهنة.

ولم يحظ آل باتشينو بكل هذه الشهرة بسبب مشاركته فقط في سلسلة الأفلام الكلاسيكية الشهيرة The Godfather، وإنما لنجاحه في صناعة مسيرة فنية حافلة بالأعمال المتنوعة والأدوار المميزة، مثل Dog Day Afternoon، وScarface، وDick Tracy، وHeat.

وترشّح أل باتشينو لجائزة الأوسكار 7 مرات، ونالها في عام 1993 عن دور "فرانك سلاد" في الفيلم الدرامي Scent of a Woman.

وفي عيد ميلاده الـ 77، نقدّم بعض الحقائق التي قد لا تعرفها عن آل باتشينو بعيدا عن أدواره السينمائية، ونستعرض من خلالها أغرب التصرفات التي فعلها، ونمط الحياة الذي عاشه طوال هذه السنوات:




- تأثره بالأدوار التي يقدمها


أثناء تقديمه لدور الشرطي "فرانك سيربيكو" في فيلم Serpico الصادر عام 1973، تأثر آل باتشينو بتفاصيل الدور المثالي الذي يجسّده، وفي إحدى المرات أوقف سائق تاكسي، وهدده أنه سيلقي القبض عليه بسبب عوادم سيارته وتلويثه للبيئة.



- لا يتذكر فترة السبعينيات
على الرغم من أنها الفترة التي حقق فيها نجاحات مهنية كبيرة، وأصبح واحدا من أشهر فناني هوليوود، إلا أنه لا يتذكر هذه المرحلة من حياته.



وصرح أثناء حواره مع مجلة Entertainment Weekly: "سألني أحد الأشخاص عن عدد من الأفلام التي شاركت فيها خلال السبعينيات، وطلب مني أن أتحدث عن هذه الفترة، ولكني لا أتذكر ولا أستطيع تجميع تفاصيل نسيتها. صحيح أنه لدي لحظات معينة أتذكرها، إلا أن هناك أفلام شاركت فيها فقط لأنهم سيضعون اسمي على الملصق الدعائي".



- حطّم هاتفه بسبب خاصية Siri


تواجد آل باتشينو ذو الأصول الإيطالية في إحدى المرات في مطعم لتناول العشاء بصحبة الممثل السينمائي والمسرحي كريستوفر واكن، وحاول أن يستخدم خاصية المساعد الشخصي الصوتي Siri المتوفر في هواتف iPhone، ولكن يبدو أن التطبيق لم يتمكن من مساعدته، لذلك حطم الهاتف في المطعم، قائلا: "هذه هي آخر مرة يمكن لهذه الساحرة أن تتحدث معي!"، بحسب ما ذكر موقع Ranker.

- وبّخ أحد المعجبين بسبب هاتف محمول
أثناء تقديمه العرض المسرحي Hughie في عام 2006، استاء آل باتشينو بسبب رنين أحد الهواتف المحمولة، لذلك توجه إلى الصالة وسحب الهاتف من صاحبه وأجاب على المتصل قائلًا: "هذا آل باتشينو، إنني أحاول هنا تقديم عرض، اتصل في وقت لاحق".

- طلب من الجمهور مقابل مادي لركوب طائرته الخاصة
في عام 2015 وأثناء جولته في أوروبا، تعاون مع إحدى شركات السياحة لتقديم عرض مميز للمعجبين، كان من بينه الركوب معه على طائرته الخاصة التي ستنتقل من لندن إلى جلاسكو مقابل 25 ألف جنيه استرليني.



- لم يتزوج طوال حياته
على الرغم من بلوغه 77 عاما اليوم 25 إبريل الجاري، إلا أن آل باتشينو لم يتزوج قط في حياته. فقد واعد الكثير من الفنانات والعاملات في المجال السينمائي، أبرزهن دايان كيتون، وكاثلين كوينلان، وبينيلوبي آن ميلر، وليندال هوبز، ولكنه لم يُقدم على خطوة الزواج.



ولآل باتشينو 3 أبناء (بنتان وولد)، من جان تارانت وبيفرلي دأنجيلو، ويواعد حاليا الممثلة لوسيا سولا.

- حقيقة خلافه مع جاك نيكلسون
على الرغم من مرور أكثر من 40 عاما على إنتاج أول أجزاء سلسلة The Godfather، إلا أن الصحف والمواقع الإخبارية مازالت تشير لوجود خلاف بين آل باتشينو وجاك نيكلسون بسبب دور "مايكل كورليوني".

ووفقا لموقع Ranker، فإن نيكلسون كان من بين المرشحين للدور الذي تسبّب في شهرة باتشينو الواسعة، ولكنه رفضه لاقتناعه بأنه غير مناسب له.

وقال نيكلسون في حوار مع موقع Movieline: "في هذا الوقت، كنت مقتنعا بأن الهنود يجب أن يقدموا أدوار الهنود، وكذلك الإيطاليين يجب أن يجسدوا هم الأدوار الإيطالية. خاصة أن ماريو بوزو كتب رواية رائعة، إذا قرأتها سترى الكثير من المميزات التي ظهر بعض منها في الفيلم".

وتابع: "الكثير من الممثلين عُرض عليهم الدور، من بينهم أنا، لكنه ذهب في النهاية إلى آل باتشينو، ولا أستطيع أن أفكر في مجاملة أقولها له أكثر من ذلك".

وأشارت المواقع الفنية إلى أن جاك نيكلسون يعتقد أن آل باتشينو فاز بالدور بسهولة، بعد رفض واستبعاد عدد من الممثلين، وأنه كان من الأفضل اختيار ممثل إيطالي.



- رفض الكثير من الأدوار الهامة
بعد النجاح الذي حققه في بداية السبعينيات، تلقى آل باتشينو الكثير من العروض لتقديم أدوارا مختلفة، لكنه رفض الكثير منها. وعلى سبيل المثال، في عام 1977 رفض دور "هان سولو" في فيلم Star Wars: Episode IV - A New Hope الذي ذهب إلى هاريسون فورد.



واعتذر عن دور "روي نيري" في فيلم الخيال العلمي Close Encounters of the Third Kind، وفاز بالدور الممثل ريتشارد درايفوس.

وبحسب ما ذكر موقع IMDB، فقد اعتذر أيضا عن أدوار البطولة في أفلام Kramer vs. Kramer، وApocalypse Now، وPretty Woman، وCrimson Tide




- لا يندم على شيء
في حواره مع صحيفة The Independent البريطانية، قال آل باتشينو إنه لا يندم على أي قرار اتخذه، سواء أعمال شارك فيها أو أعمال رفضها.



وأوضح: "أشعر أنني فعلت ما يسمى بالأخطاء، اخترت فيلما غير مناسب أو أنني لم أحاول الفوز بدور معين، ولكن كل شيء تفعله هو جزء منك، تتعلم منه. والحقيقة أن فكرة كونك في هذه المواقف والاختيارات المثيرة، تتجاوز مفهوم أنها مجرد ذكريات وتصبح الأشياء التي تشكّل حياتك".
الاسمبريد إلكترونيرسالة