U3F1ZWV6ZTU2NjExMzY3MDVfQWN0aXZhdGlvbjY0MTMyODcxNDc2

اسواء خمس كوارث طبيعية فى تاريخ البشرية " منها واحدة تسببت فى موت 100 مليون شخص "

اسواء خمس كوارث طبيعية فى تاريخ البشرية ..
فى موضوع اليوم نتناول معكم اسوء خمس كوارث طبيعية حدث فى تاريخ البشرية طبقا للاحصائيات والنتائج المترتبة على هذه الكوارث

الكارثة الاولى 

  • اعصار الهند سنة 1839 :
في يوم 25 نوفمبر سنة 1839
حدث اعصار شدديد وراح ضحيته 300 الف شخص .. اثناء الاعصار قامت الارض باابتلاع معظم الضحايا ولم يتبق منهم الا القليل .. هناك من مات بسبب الابنية التى انهارت فوقه وهناك اكتر من 20 الف شخص غرقوا فى البحر .
قيل بعدها ان الهند ظلت تعانى من ظهور ل مايشبه الهياكل العظمية والجسامين لجثث الحضحايا ..

الكارثة الثانية 

  • اعصار بنجلاديش شرق باكستان :
  • سنة 1970 يوم 12 نوفمبر 1970 ضرب اعصار " بولا  " المناطق الساحلية من شرق باكستان ودمر قرى كاملة لدرجة انه اقتلعها من مكانها كان عدد ضحايا اعصار بولا 500 الف شخص يعد حتى الان اسوأ اعصار فى التاريخ بالنسبة لعدد القتلى التى تسبب فيها .

    الكارثة الثالثة 

    • زلزلال شان شاى :
    </ فى الصين يوم 23 ينايرسنة 1556 زلزال مدمر يضرب الصين بقوة 8 ريختر فى وسط الصين تحديد .. دمرت معظم القرى بسبب قوة الزلزلال  الذى قتل حوالى 40% من السكان وقتها . قالت الاحصائيات انه مات حوالى 830 الف شخص لان معظم السكان كانوا يعيشون فى اكواخ صغيرة ابتلعتها الارض . يقال انه فى هذا الوقت من كل عام يستمع سكان هذا المناطق الى صرخات من الموكد انها صرخات من شاهدوا الويلات فى نفس اليوم

    الكارثة الرابعة 

    • مجاعة البطاطس :
    سنة 1845 حدثت مجاعة سميت بمجاعة البطاطس فى ايرلاندا .. فى هذا الوقت كان تلت سكان ايرلاندا يعتمدون بشكل كلى على زراعة وتسويق البطاطس وتصديرها ايضا . فى الفترة مابين 1845 و 1848 اصيبت البطاطس بفطريات ادت لموت المحاصيل بالكامل لمدة 3 سنوات . الامر الذى وفاة اكثر من مليون شخص من الجوع واصبحت البطاطس هي رمز للشوؤم والنحس فى ايرلاندا لسنوات طويلة .

    الكارثة الخامسة 

    • وباء الانفلوانزا 1918 :
    كان فى الفترة بين 1918 الى 1919 ولم يستغرق عام كامل . اصاب جميع دول العالم ومات اكتر من 100 مليون شخص كانت الهند اكتر دولة تضررت حيث مات منها 16 مليون شخص وكان معظم الضحايا من الاطفال وكبار السن . وحتى يومنا هذا يعتبر وباء الانفلوانزا اسواء كارثة حدثت فى تاريخ البشرية
الاسمبريد إلكترونيرسالة