-->
U3F1ZWV6ZTU2NjExMzY3MDVfQWN0aXZhdGlvbjY0MTMyODcxNDc2

ماهو الثقب الاسود ودليله في القرآن الكريم

صباح او مساء الخير حسب الوقت اللي بتقرأ فيه البوست . بعد انتشار الصورة اللي ظهر فيها الثقب الاسود علي جميع المواقع والمحطات قررنا نجمع لكم معلومات بسيطة عن ما هو الثقب الأسود .. ودليله في القرآن🖤

يمتص كل شيء ويبتلع أي شيء ويلتهم شموسا وسُدما وكواكب بل ومجموعات نجمية !! ولا شيء يدخل فيه فيخرج منه حتى الفوتونات الضوئية يسحبها !!

ما هو الثقب الأسود؟ ولماذا يعتبر تصويره أمرا مستحيلا !!!

الثقب الاسود


الثقب الأسود هو وحش فضائي بأتم معنى الكلمة وهو الأشد رعبا في تشكيلة مسوخ الفضاء يتمتع بجاذبية رهيبة لدرجة أنه يستطيع أن يبتلع كواكب عظيمة بل ونجوما جبارة تكبر الشمس بملايين المرات .

ويتشكل الثقب الأسود عندما ينسحق نجم ما داخليا وتنهار جزيئياته ويسحق وتشتد كثافته حتى تصير خيالية .. تخيل أن نجما بحجم الشمس اكبر من كوكب الأرض بمليون ونصف مرة .

تخيل أنه يتم سحقه وضغطه ليصير بقطر بضع كليلومترات  ومع ذلك لا تنقص المادة ولا تتطاير بل هي نفسها . يعني هناك انكماش رهيب في الحجم مع بقاء الكتلة نفسها .

وهذا ما يعبر عنه بالكتلة الحجمية (masse volumique) .. تخيل فقط أن وزن ملعقة شاي من تلك المادة يزن ألف مليار طن !!! (بليون طن) ... !!! وإذا علمت أن جاذبية جسم ما تتحدد وفق كتلته فتخيل جاذبية هذا المسخ الفضائي الرهيب .

 إنها قوية لدرجة أنها تستطيع تقويس وثني الضوء .. نعم لو أشعلت مصباحا وكان هناك ثقب اسود على جانب مسار ضوء المصباح فإنك ستر الضوء ينثني ليدخل الثقب الأسود

 الآن أظنك عرفت أن الثقب الأسود هو كذلك لأنه لا يسمح للضوء بالخروج منه .لقوة جاذبيته.!!
أما عدم قدرة العلماء على تصويره فلأنه يبعد عنا بعدا موغرا في العمق (30الف سنة ضوية لأقرب ثقب وهو ثقب مجرتنا درب التبانة وهو يتوسط قلب المجرة كتنين جبار)


لحل هذه المشكلة صنع الفلكيون نظاما معقدا يربط ىلاف التلسكوبات في مختلف ارجاء الأرض معا بحيث نحصل على تلسكوب موحد بحجم الكرة الأرضية
ملاحظة : الثقب الأسود يبتلع السديم وكل النجوم الميتة والكواكب المدمرة التي تعترض طريقه .

 لذلك هو اشبه ما يكون بكناس الفضاء ...ولأن الله يعلم قدر هذا المخلوق الجبار فقد ذكره في القرآن قال تعالى : {والسماء والطارق وما أدراك ما الطارق النجم الثاقب} !!! وقال في آية : {فلا أقسم بالخنس الجوار الكنس } وقوله الكنس اي تكنس الفضاء وتنظفه وهذا ما قرره الفيزيائيون والفلكيون..
{وما يعقلها إلا العالمون }
{سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق
الاسمبريد إلكترونيرسالة