-->
U3F1ZWV6ZTU2NjExMzY3MDVfQWN0aXZhdGlvbjY0MTMyODcxNDc2

ايه علاقة الموز الازرق بالنجاح والمزاكرة - ماهو الموز الازرق - يعني ايه الموز الازرق


ايه علاقة الموز الازرق بالمزاكرة والنجاح ؟  انا هقولك .. في العادة الثمار بيكون فيها بذور والثمار دي بتيجي من عمليه تزاوج النباتات  لكن الموز ثمار بدون بذور بمعني انه بيعمل عمليه ( اثمار عذري ) بمعني أنه بيكون ثمار من غير  تزاوج

وهنا الفكره انكم عاوزين تنجحوا من غير مذاكرة
واشمعنا الازرق .. لان الازرق هو لون الحظ في العصور القديمة
وشكرا لحسن استماعكم وادي دقني أن نجحتم من غير مذاكرة ودي صور للموز الازرق




شوية معلومات عالسريع :


ماهو الموز الازرق


كلنا عارفين الموز الأصفر بس كثير ميعرفوش الموز الأزرق اللذى يطلق عليه "Blue Java Banana"، أو "موز الأيس كريم"، أو "موز هاواوي"، ويعتبر لحم هذا النوع من الموز أبيض دسم، ولديه مذاق يشبه الأيس كريم، ونكهة تقارب الفانيليا، ويزرع في جنوب شرق آسيا وجزر هواوي، إلى جانب الفلبين، وفقًا لموقع "Live love Fruit".

ويحتوي  الموز الأزرق على الفوائد الصحية نفسها للموز الأصفر، فيضم الكمية نفسها من الألياف ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي، ويعد مصدرًا غنيًا بفيتامين B6 وفيتامين C والبوتاسيوم والماغنسيوم والزنك والمنجنيز والبروتين.


ضبط سكر الدم
الموز الأزرق يحتوي على البكتين، والذي يعد نوعًا من الألياف، ويساعد على ضبط معدلات السكر في الدم بعد تناول الوجبات، إلى جانب الحد من الشهية وتبطئة الشعور بالجوع، كما يحتوي على مستوى متوسط من مؤشر الجهد السكري الذي يقيس تأثير الطعام على نسبة السكر في الدم، ما يعني أنه لا يسبب ارتفاع السكر.


تحسين الحالة المزاجية
الموز الأزرق غنيً بفيتامين B6، اللازم لمساعدة الجسم على إنتاج السيروتونين الخاص به، وتحتوي الثمرة الواحدة على 0.4 مليجرام من فيتامين B6، أي 75% من الكمية اليومية الموصى بها من هذا الفيتامين والتي تصل لدى للبالغين إلى 1.3 مليجرام، ما يساعد على تحسين الحالة المزاجية.


تحسين عملية الهضم
يحتوي الموز الأزرق على الألياف غير قابلة للهضم مثل السليلوز والهيميسليلوز، والتي تساعد على ضبط وظيفة الأمعاء، وتحسين البكتيريا الجيدة بالأمعاء، فضلاً عن الوقاية من سرطان القولون.


تعزيز صحة القلب
يتوافر بالموز الأزرق كمية كبيرة من البوتاسيوم، والذي يقلل ضغط الدم، ويخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 27%.
منقول
الاسمبريد إلكترونيرسالة