نتيجة مباراة الاهلي وبايرن ميونخ 7-2-2020 كأس العالم للاندية

الاهلي ضد بايرن ميونخ بث مباشر 







البطولة : كأس العالم للاندية 
الدور : نصف النهائي 
ارضية المباراة : ملـعب الريـان
معلق المباراة : على محمد علي 
القنوات الناقلة : Bein Sports
توقيت المباراة : الساعة 8 بتوقيت مصر - 9 بتوقيت السعودية - 7 بتوقيت تونس 
تاريخ المباراة : الاثنين الموافق 8-2-2020






مشاهدة مباراة الاهلي وبايرن ميونخ بث مباشر 7-2-2020 كأس العالم للاندية
الاهلي ضد بايرن ميونخ



نهاية المباراة









انتهت المباراة بفوز البايرن







احصائيات قبل مباراة الاهلي وبايرن ميونخ 





خاض المارد الأحمر العديد من المواجهات طوال تاريخه ضد الأندية الأوروبية، وقبل مباراة الأهلي وبايرن ميونخ في كأس العالم للأندية، كم عدد هذه المباريات؟

لا شك الأهلي المصري هو أحد أعرق الأندية في الوطن العربي من المحيط للخليج، وطوال تاريخه حقق العديد من الإنجازات المحلية والقارية بل وحتى العالمية، والتي كان من شأنها وضعه على قمة الأندية الأكثر شعبية في الوطن العربي.

وصل الأهلي لكأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، وكانت مباراته الأولى ضد صاحب الأرض الدحيل بطل الدوري القطري، ونجح في تخطيه ليضرب موعدًا مع بايرن ميونخ الفائز بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

لن تكون هذه المباراة الأولى للنادي الأهلي ضد أحد الأندية الأوروبية، بل يحمل تاريخ المارد الأحمر العديد من هذه المواجهات التي عرفت عشاق كرة القدم في القارة العجوز على العريق القاهري.





تشكيل فريق الاهلي وبايرن ميونخ  




تشكيلة بايرن ميونخ المتوقعة : مانويل نوير، بنجامين بافارد، جيروم بواتينغ، دافيد ألابا، ألفونسو ديفيز، جوشوا كيميش، كورينتين توليسو، دوغلاس كوستا، توماس مولر، كينغسلي كومان، روبيرت ليفاندوفسكي.



تشكيلة الأهلي المتوقعة : محمد الشناوي، محمد هاني، بدر بانون، أيمن أشرف، علي معلول، حمدي فتحي، عمرو السولية، حسين الشحات، محمد مجدي أفشة، طاهر محمد طاهر، والتر بوليا.




تاريخ مواجهات الأهلي وبايرن ميونخ ؟



لن تكون مباراة الأهلي وبايرن ميونخ في كأس العالم للأندية هي الأولى بين الفريقين، فقد سبق لهما أن التقيا في مناسبتين من قبل.
المواجهة الأولى بين العريقين كانت في عام 1977، عندما استضاف النادي الأهلي البايرن وفاز عليه بهدفين لهدف، وسجل أهداف النادي الأهلي شريف عبد المنعم ومحمود الخطيب.

التقى الأهلي وبايرن ميونخ للمرة الثانية في مباراة ودية أخرى عام 2012، وهذه المرة كانت في قطر، وانتهى اللقاء بفوز العملاق البافاري بهدفين لهدف، وسجل الأهداف محمد بركات للمارد الأحمر، وإيفيكا أوليتش للبايرن.





تاريخ مواجهات الأهلي والأندية الأوروبية ؟




كانت بداية مواجهات الأهلي ضد الأندية الأوروبية في عام 1929، عندما خاض الفريق جولة أوروبية بدأت في 17 يوليو وانتهت في 6 سبتمبر.

واجه النادي الأهلي خلال هذه الجولة فنربخشه التركي وفاز عليه بستة أهدافٍ لهدفين، وفي نفس العام فاز المارد الأحمر على جلطة سراي بهدفٍ نظيف، ومن ثم خسر من المنتخب التركي بهدفين مقابل هدف.

لم تتوقف مباريات الأهلي الأوروبية في 1929، حيث التقى لايبزيج وتعادل معه 2-2، ثم فاز على ميونخ 1860 بأربعة أهدافٍ لثلاثة، وذلك قبل أن يتعادل مع تنس بوروسيا برلين بهدفين لمثلهما، ويخسر من نفس الفريق بخمسة أهدافٍ لثلاثة، وفي نهاية الجولة الألمانية تعادل مع جلسنكرش بثلاثة أهدافٍ لمثلهم.

انطلق المارد الأحمر بعد ذلك إلى بلغاريا وخاض مباراتين، كانت الأولى ضد ليفسكي وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، وذلك قبل أن يخسر من سلافيا بأربعة أهدافٍ لهدف.

عاد الأهلي لمغامراته الأوروبية في 1959 عندما واجه النجم الأحمر الصربي، وفي العام التالي واجه برشلونة للمرة الأولى، ثم استضاف بطل أوروبا مرتين على التوالي بنفيكا في عام 1963.

التقى النادي الأهلي في 1975 مع ليجا وارسو ودوكلا براج، وفي العام التالي استضاف بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني وأوستريا فيينا، وذلك قبل أن يواجه بايرن ميونخ في 1977 للمرة الأولى في تاريخ الفريقين، واختتم المارد الأحمر حقبة السبعينيات بمواجهة ساوثامبتون في 1979.

بعد 7 سنوات واجه الأهلي ستيوا بوخارست بطل أوروبا في ذلك التوقيت، ثم واجه كوينزبارك رينجرز الإنجليزي في 1988.

ريال مدريد - الأهلي
أشهر مباريات النادي الأهلي ضد الأندية الأوروبية في التاريخ هي مباراة ريال مدريد في 2001، والتي كانت ضمن احتفالية نادي القرن، وفاز بها المارد الأحمر بهدفٍ نظيف.

واجه الأهلي بعد ذلك روما في 2002، وأياكس وريال سوسييداد في 2003، ثم أوساسونا وبيليننسيش في 2004، وذلك قبل أن يواجه باريس سان جيرمان في 2006.

وفي إطار الاحتفالات بالمئوية، استضاف المارد الأحمر برشلونة في 2007 على ستاد القاهرة الدولي، وخسر بأربعة أهدافٍ نظيفة، وفي نفس العام التقى مع بنفيكا وفاز بهدفين لهدف.

التقى الأهلي مع روما في 2008 ثم باير ليفركوزن وسلتيك ونادي برشلونة في 2009، ومن ثم أياكس في 2010، وذلك قبل مباراته الثانية ضد بايرن ميونخ في 2012.

في نفس العام قابل المارد الأحمر إسبانيول، وفي 2015 قابل خيتافي وبعدها بعام التقى مع روما، وذلك قبل مباراة أتلتيكو مدريد في 2017، أما آخر مباريات الأهلي ضد الأندية الأوروبية فكانت في مهرجان اعتزال النجم حسام غالي في 2018.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -