اجابة سؤال اين يقع برج بيزا المائل ؟ سؤال برنامج مهيب ورزان الحلقة 21 اليوم

الصفحة الرئيسية

سؤال برنامج مهيب ورزان الحلقة 21 اليوم 




أين يقع برج بيزا المائل ؟




 سؤال اين يقع بيزا المائل هو سؤال تم طرحه في برنامج مهيب ورزان الذي يعرض على قناة ام بي سي مصر واصاب هذا السؤال الالاف المواطنين بالحيرة الشديدة في مختلف أنحاء الدول العربية ، ليتصدر محرك البحث جوجل في غضون دقائق قليلة فور طرحه داخل برنامج مهيب ورزان الحلقة 21 اليوم ، والذي تقدر قيمة الاجابة الصحيحة لهذال السؤال بنحو 100 ألف جنيه.

سؤال أين يقع برج بيزا المائل ؟


منذ بداية رمضان  تصدر برنامج مهيب ورزان  تريندات البحث الأكثر تداولا على محرك البحث «جوجل» الشهير، لتصبح محط اهتمام الجميع في الأونة الأخيرة، لذلك نرصد لكم الإجابة الصحيحة لسؤال أين يقع برج بيزا المائل ؟




اين يقع برج بيزا المائل ؟
اين يقع برج بيزا المائل



اجابة سؤال اين يقع برج بيزا المائل؟


الاختيارات الثالثة 


  • باريس
  • توسكانا
  • لندن


والإجابة الصحيحة هي أن برج بيزا piazza dei Miracoli المائل يقع في بإيطاليا في مدينة بيزا بولاية  ( توسكانا)  ويقع البرج بجوار كائدرائية piazza في ساحة تسمى بساحة المعجزات ، وتم البدء في برج بيزا عام 1173 وظل بناءه 199 سنة، ولقب ببرج بيزا المائل نظراص لوجود انحراف بالبرح عن مستواه العمودي . ويمكن لمتابعي مسابقة مهيب ورزان المشاركة في المسابقة عن طريق إسال رسالة لرقم 95451 من مصر ورقم 9229 للمشتركين من المغرب.


كيفية الاشتراك في برنامج مهيب ورزان 



يمكنك الان من خلال التفاصيل المقبلة، التعرف علي الطريقة المثلى للاشتراك في برنامج قناة ام بي سي مصر MBC Masr ، وذلك في شهر رمضان المبارك، خطوات التسجيل في برنامج مهيب ورزان كالتالي


خطوات الاشتراك في برنامج مهيب ورزان 


  1. فتح تطبيق الرسائل في هاتفك المحمول.
  2. ثم تقوم باختيار خدمة إنشاء رسالة جديدة.
  3. وبعدها تقوم بكتابة الرقم الخاص بالبرنامج والمناسب لبلدك في الخانة المخصصة لذلك.
  4. ثم تقوم بكتابة إجابة سؤال حلقة اليوم من البرنامج في منطقة الكتابة.
  5. وبعدها تقوم بالضغط على زر حفظ وإرسال رسالة.
  6. وبتلك الطريقة تم الاشتراك بنجاح في البرنامج عن حلقة اليوم فقط لاغير 



معلومات عن برج بايزا المائل 


برج بيزا المائل (بالإيطالية: Torre pendente di Pisa) هو برج جرس كاتدرائية مدينة بيزا الإيطالية، كان من المفترض أن يكون البرج عموديًا ولكنه بدأ بالميلان بعد البدء ببنائه في أغسطس 1173م بمُدّةٍ وجيزة. يقع بجانب كاتدرائية بيزا "ساحة المعجزات" piazza dei Miracoli.


يقع برج بيزا في إيطاليا بمدينة بيزا في ولاية توسكانا، بدأ بنائه عام 1173 ميلادية، ودام بنائه 199 عامًا، وعُرف باسم برج بيزا المائل لوجود ميلان به وانحراف عن المستوى العمودي. يتكون من ثمانية طوابق مبنية من الرخام الأبيض على الطراز الروماني بارتفاع 56,2 متر وبه درج مبني داخل الجدران يتألف من 294 درجة، (مجهز حاليًا بمصعد كهربائي).


ميله واضح للعيان حيث يبلغ حوالي 18 قدمًا (الميل أكثر من خمس درجات)، ويقال بأن سبب هذا الميلان هو رخاوة وهبوط في التربة المبني عليها البرج. ظهر هذا الميلان منذ المراحل الأولى لبناء هذا البرج، لكن المعماريين استمروا في البناء على أساس نفس الميلان، وفي عام 1275 ميلادية عندما كانوا يبنون الدوريين الرابع والخامس من البرج حاول المعماريون تحريك مركز ثقل البرج لتلافي الميلان 


ولكن يبدوا انهم لم يفلحوا بذلك، وحتى الآن تجري محاولات لوقف الميلان وذلك بإقامة دعامات ساندة. منذ عام 1990 أغلق البرج ومنع السياح من تسلقه لأنه معرض للانهيار في أي لحظة. ارتفاع البرج هو 56,2 مترًا عن سطح الأرض. وتقدر كتلته بـ 14,500 طن. والميل الحالي يقدر بـ 5.5 درجة، وللبرج 294 درجة.. ارتبط برج بيزا بالعالم الإيطالي الشهير غاليلو غاليلي وتجربته عن التعجيل الأرضي.


الي هنا اصدقائي نصل الى نهاية موضوعنا اليوم بخصوص اين يقع برج بيزا المائل والذي كان السؤال المطروح في برنامج مهيب ورزان في الحلقة 21 . الي اللقاء في الحلقة القادمة 



google-playkhamsatmostaqltradent