حقيقة القبض على صاحب موقع ماى سيما لعرض الافلام من طرف الشرطة المصرية

اغلاق موقع ماى سيما والقبض على صاحبه 


 فوجىء عدد من مستخدمي موقع سيما الخاص بعرض الافلام والمسلسلات بالمجان بتوقف الخدمة وظهور رسالة على واجهة الموقع وكان نص الرسالة كالاتى :


This websites developer has been arrested by the Egyptian Police.
The service has been disabled.
TV Piracy is a crime and punishable by law.
Please stop using Piracy as it is a Security and Legal risk for you..


ترجمة الرسالة : 

تم القبض على مطور المواقع هذا من قبل الشرطة المصرية.
تم تعطيل الخدمة.
قرصنة التلفزيون جريمة يعاقب عليها القانون.
يرجى التوقف عن استخدام القرصنة لأنها تشكل مخاطرة أمنية وقانونية بالنسبة لك ..




اغلاق موقع ماى سيما
واجهة موقع ماى سيما 


 

وحتى الان لم يصدر اي قرار رسمي من الجهات المعنية بصحة الخبر او تأكيده حيث قال بعض مستخدمى موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك انها ليس سوى حركة ترويجية من صاحب الموقع لجذب الانتباه وزيادة شهرة موقع 

وقال البعض الاخر ان الموقع لايحتاج الى هذا النوع من الدعاية السلبية وان صاحب الموقع ليس بهذا الغباء ليفعل هذه الحركة . الجدير بالذكر ان هذا الامر حدث منذ عامين تقريبا مع صاحب موقع الافلام الشهير ايجي بيست ولكن عادت خدمات الموقع للعمل بعد انقطاع شهرين . والان ينقل لكم سكرين ميكس النص الخاص بقانون تجريم قرصنة الافلام والمسلسلات 

نص قانون جريمة قرصنة الافلام 


تضمن القانون رقم 82 لسنة 2002، الخاص بحقوق الملكية الفكرية، كثير من المواد المنظمة لحماية حقوق المؤلفين والمنتجين، ومواجهة قرصنة المسلسلات والبرامج التلفزيونية، وهى الجريمة التى تستهدف تدمير قطاع كبير فى الدولة المصرية.

 

وتنص المادة 181 فى القانون العقوبات الخاصة بالسطو على المسلسلات والبرامج التلفزيونية وتتضمن الآتى:" مع عدم الإخلال باية عقوبة اشد في قانون اخر يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تجاوز عشرة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من ارتكب احد الأفعال الآتية:

 

أولا: بيع أو تاجير مصنف أو تسجيل صوتي أو برنامج إذاعي محمي طبقا لأحكام هذا القانون أو طرحه للتداول باية صورة من الصور بدون إذن كتابى مسبق من المؤلف أو صاحب الحق المجاور.

ثانيا: تقليد مصنف أو تسجيل صوتى أو برنامج إذاعى أو بيعه أو عرضه للبيع أو للتداول أو الايجار مع العلم بتقليده. 

ثالثا: التقليد في الداخل لمصنف أو تسجيل صوتي أو برنامج إذاعى منشور في الخارج أو بيعه أو عرضه للبيع أو التداول أو للايجار أو تصديره إلى الخارج مع العلم بتقليده.

رابعا: نشر مصنف أو تسجيل صوتي أو برنامج إذاعي أو أداء محمي طبقا لأحكام هذا القانون عبر أجهزة الحاسب الآلي أو شبكات الانترنت أو شبكة المعلومات أو شبكات الاتصالات أو غيرها من الوسائل بدون إذن كتابى مسبق من المؤلف أو صاحب حق المجاور.
 
خامسا: التصنيع أو التجميع أو الاستيراد بغرض البيع أو التأجير لأى جهاز أو وسيلة أو اداه مصممة أو معدة للتحايل على حماية تقنية يستخدمها المؤلف أو صاحب الحق المجاور كالتشفير أو غيره.

سادسا: الازالة أوالتعطيل أو التعييب بسوء نيه لاية حماية تقنية يستخدمها المؤلف أو صاحب الحق المجاور كالتشفير أو غيره.
 
سابعا: الاعتداء على أي حق أدبي أو مالي من حقوق المؤلف أو من الحقوق المجاورة المنصوص عليها في هذا القانون. وتتعدد العقوبة بتعدد المصنفات أو التسجيلات الصوتية أو البرامج الاذاعية أو الأداءات محل الجريمة. 
وفي حالة العود تكون العقوبة الحبس مدة لاتقل عن ثلاثة أشهر والغرامة التى لاتقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه.
 
وفي جميع الأحوال تقضى المحكمة بمصادرة النسخ محل الجريمة أو المتحصلة منها وكذلك المعدات والادوات المستخدمة في ارتكابها.

ويجوز للمحكمة عند الحكم بالإدانة أن تقضي بغلق المنشأة التي استغلها المحكوم عليه في ارتكاب الجريمة مدة لا تزيد على ستة أشهر ويكون الغلق وجوبيا فى حالة العود فى الجرائم المنصوص عليها فى البندين (ثانيا، ثالثا) من هذه المادة.
وتقضى المحكمة بنشر ملخص الحكم الصادر بالإدانة فى جريدة يومية أو أكثر على نفقة المحكوم عليه.


حقيقة اغلاق موقع ماى سيما والقبض على صاحبه 


الي هنا عزيزى القارىء نكون قد وصلنا الى نهاية موضوعنا اليوم بخصوص موقع ماى سيما شاركنا ارائك في التعليقات هل حقا قامت الشرطة المصرية بالقبض على صاحب موقع ماى سيما ام انه ليس سوى اسلوب ترويج للموقع 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -