الأهلي يرسل الملف الطبى للاعبين للـ«فيفا» قبل مونديال الأندية

 ارسال الملف الطبي للاعبي الاهلي للفيفا

قال الدكتور أحمد أبوعبلة، طبيب النادي الأهلي، إنه قام بإرسال الملف الطبي للاعبين للجنة الطبية بكأس العالم للأندية ، مشيرا إلى أنه تم إعداد ملف طبي شامل لكل اللاعبين وفقا لمتطلبات الفيفا واللجنة الطبية بكأس العالم للأندية، وتم إرساله في الموعد المحدد له.

ارسال الملف الطبي للاعبي الاهلي للفيفا
فريق الاهلي

تحاليل لاعبي الاهلي

وقال أبوعبلة إنه حدد برنامجا لإجراء تحاليل الحمض النووي«DNA» للاعبين بداية من الشهر الجاري؛ لتحديد كافة القياسات البدنية والطبية للاعبين لأطول فترة ، مشيرا إلى أن هذه التحاليل سيتم إجراؤها بشكل تدريجي بهدف الوقوف على الحالة البدنية والطبية وبرامج التغذية التي يحتاجها كل لاعب .

وأوضح أن مثل هذه التحاليل يتم العمل بها عالميا في أكبر الفرق حول العالم، وقام الأهلي باستخدامها من قبل وتحديدا عام ٢٠١٩، مؤكدا أن نتيجة تحليل كل لاعب تحدد متطلباته البدنية وبرامج التغذية المحددة له فضلا عن المساهمة في تحديد خطوات برامج استشفاء وعلاج اللاعبين المصابين.

وقال إن نتيجة التحاليل يتم عرضها على الجهاز الطبي ، بالإضافة إلى الدكتور عبد الرحمن سعيد، إخصائي التغذية وكابيللو رانجواجا، مدرب الاحمال وذلك لتحديد دور كل منهم مع كل لاعب وفقا لنتائج التحليل.

تدريبات لاعبي الاهلي على ملعب التتش

واستأنف الأهلي تدريباته اليوم على ملعب التتش ؛ استعدادا للمرحلة المقبلة، حيث خاض اللاعبون تدريبات بدنية وتأهيلية في «الجيم» في بداية المران تحت إشراف سامي قمصان المدرب العام للفريق في ظل حصول المدير الفني بيتسو موسيماني على إجازة. وبعد ذلك أدى اللاعبون تدريبات الجري وفقرات بدنية متنوعة ضمن البرنامج التدريبي للاعبين.

تعليقات