وفاة والد عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك الأسبق

وفاة والد عبد الواحد السيد

توفى منذ قليل والد عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك الأسبق، حيث حصل مع الفريق على 17 بطولة وبذلك أصبح أكثر لاعبى الفريق فى التاريخ حصولا على الألقاب، متفوقًا على خالد الغندور قائد الفريق السابق الذى فاز بـ 16 بطولة.

عبد الواحد السيد لاعب نادي الزمالك السابق
عبد الواحد السيد

مسيرة عبد الواحد السيد مع نادي الزمالك

بدأ عبد الواحد مسيرته فى نادى الزمالك، حيث انضم لفريق الناشئين بالنادى، حتى ظهر مع الفريق الأول فى أواخر عام 1997م كحارس احتياطى لنادر السيد، إلا أن بقاءه على دكه الاحتياطى لم يستمر طويلا إذ أصبح الحارس الأول والأساسى للفريق فى الدورى المصرى موسم 1998/1999م أمام نادى القناة فى 14 أغسطس سنة 1998 فى اللقاء الذى انتهى بفوز الأبيض وقدم  مستوى مميزا وحافظ بعدها على مكانه فى التشكيل الأساسى للفريق .

فى موسم 2014-2015 رحل عبدالواحد من الزمالك بعد مسيرة حافلة بالإنجازات وانضم لفريق مصر المقاصة لمدة 3 مواسم، لكنه خاض موسما واحدا قبل أن يعلن اعتزاله كرة القدم.

مسيرة عبد الواحد السيد مع منتخب مصر

انضم عبدالواحد السيد لمنتخب مصر فى أكثر من مرة وخاض مع الفراعنة أربع دورات من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، أعوام 2002 و2004 و2006 و2010 حصد منهم لقبين وخسر اثنين.

حصد عبد الواحد السيد مع الزمالك 4 ألقاب للدورى وفاز بكأس مصر 5 مرات وحقق 2 كأس سوبر مصرى وحصد لقب دورى أبطال إفريقيا مرة واحدة، كما توج بلقب السوبر الإفريقى مرة واحدة وفاز ببطولة الأندية الإفريقية أبطال الكؤوس مرة واحدة ونال لقب الكأس الأفرو- آسيوية مرة واحدة وحقق لقب البطولة العربية مرة واحدة كما فاز بكأس السوبر المصرى السعودى مرة واحدة.

وأعلن عبدالواحد السيد اعتزاله فى عام 2015 بعدما قضى آخر مواسمه مع فريق مصر المقاصة ليضع حدا لمسيرتهالحافلة بالإنجازات وتحطيم الأرقام القياسية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -