وصول جثمان الفنان أحمد الحجار لمسجد السيدة نفيسة

وصول جثمان الفنان أحمد الحجار

وصل جثمان الراحل احمد الحجار مع عائلته مع انتهاء صلاة الظهر فى مسجد السيدة نفيسة وذلك وسط حضور أحمد عبد العزيز وجمال عبد الناصر ومنير مكرم ممن حرصوا على ان يشاركوا فى تشييع الجثمان . وكان قد رحل عن عالمنا مساء الثلاثاء، المطرب والملحن أحمد الحجار، شقيق النجم على الحجار، أثناء تواجده بمنزله إثر أزمة قلبية مفاجئة.

وصول جثمان الفنان أحمد الحجار
الفنان أحمد الحجار

الحجار نشأ فى عائلة فنية لأب مطرب وملحن ومعلم لقواعد الغناء والموسيقى وهو "إبراهيم الحجار"، وكانت والدته تتمتع بصوت عذب وتجيد غناء أغاني ليلى مراد وأسمهان، التحق بالمعهد العالى للموسيقى العربية.

نشأة الفنان أحمد الحجار 

تعلم العزف على العود والبيانو كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية، وبدأ مجال الاحتراف وهو طالب فى السنة الأولى له بالكلية بلحن "اعذرينى" ﻷخيه على الحجار، ثم توالت أعماله الفنية بين التلحين والغناء، فقد لحن لمحمد فؤاد أغنيات فيلم "أمريكا شيكا بيكا" ولحن العديد من الأعمال المسرحية ومقدمات المسلسلات التلفزيونية ولحن لهشام عباس وعلاء عبد الخالق وأنغام وأنوشكا وغيرهم، وكانت أغنية "عود" هى بداية شهرته كمطرب، وله أربعة ألبومات غنائية.
 
وكان تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، فيديو للفنان الراحل أحمد الحجار، في آخر لقاء تليفزيونى يدعو فيه أولياء الأمور لتحفيظ أبنائهم القرآن الكريم، مؤكدين أن هذا اللقاء يشير إلى حسن خاتمة الفنان الراحل.

تعليقات