مجلس الوزراء المصري يتابع تنفيذ تكليفات الرئيس بإتاحة وحدات سكنية مفروشة

 اجتماع مجلس الوزراء المصري

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، ؛ لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتوفير 100 ألف وحدة سكنية مفروشة بنظام الإيجار، وإتاحتها للمتزوجين حديثاً. حضر الاجتماع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومى عبد الحميد، المدير التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى. 

مجلس الوزراء المصري
مجلس الوزراء المصري

وحدات سكنية للشباب المقبل على الزواج

 وأكد رئيس الوزراء على أهمية ما أعلنه الرئيس السيسي خلال فعاليات أسبوع الصعيد، بشأن تيسير الحصول على مسكن ملائم للشباب حديثى الزواج، من خلال وحدات سكنية مفروشة يتم تأجيرها لهم بأسعار مناسبة، وهو ما يعني الحرص الكبير من جانب القيادة السياسية على تقديم أوجه المساندة للشباب المقبل على الزواج. 

تحديد عددالوحدات المقترحة وأماكن توزيعها

واستعرض وزير الإسكان عناصر الدراسة التى أعدها صندوق الإسكان الاجتماعى، حول عدد الوحدات المقترحة، وأماكن توزيعها، والآليات التى سيتم من خلالها توفير التمويل لتلك الوحدات ، والتنسيق  مع وزارة التضامن الاجتماعي، وتحديد الجهة التى ستتولى التعاقد مع الشباب وتحصيل الإيجار الشهرى. 
 
وفى ختام الاجتماع، وجه  مدبولى، ببلورة عناصر هذه الدراسة، وبحث امكانية إضافة خيار يتيح التأجير بغرض التملك فى نهاية المدة، ومراعاة أن تكون تلك الوحدات فى أماكن جاذبة، من ضمنها بعض الوحدات فى مشروع تطوير عواصم المحافظات، تمهيداً للعرض على رئيس الجمهورية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -