رئيس الوزراء يتوجه لمقر الكاتدرائية لتهنئة البابا تواضروس بـ عيد الميلاد

تهنئة مدبولي للبابا تواضروس بعيد الميلاد 

 توجه مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمقر الكاتدرائية لتهنئة البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد الميلاد المجيد .وكان قد  ترأس مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاربعاء ؛ الاجتماع الأسبوعي للمجلس، حيث تم مناقشة واستعراض عدد من ملفات العمل المهمة.

تهنئة مدبولي للبابا تواضروس بعيد الميلاد
مصطفى مدبولي والبابا تواضروس الثاني


واستهل مدبولي الاجتماع بتجديد التهنئة إلى أبناء مصر من الأقباط داخلها وخارجها، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، داعياً الله أن يُعيد مثل هذه الأيام على مصر بالخير والبركات. 

اجتماع الرئيس السيسي لاستعراض مؤشرات الاقتصاد المصري

وأشار الدكتور مدبولي إلى الاجتماع الذى عقده الرئيس السيسي، مع المجموعة الوزارية الاقتصادية، والذى تم خلاله استعراض المؤشرات الأساسية للاقتصاد المصري خلال عام 2021، وموقف الميزان التجاري والصادرات والواردات، إلى جانب خطة الحكومة لزيادة حجم الصادرات، وكذا الجهود المبذولة لتطوير قطاع الصناعة، بما يسهم فى تعميق المنتج المحلى.

وأضاف رئيس الوزراء أن اجتماع الرئيس السيسي مع المجموعة الوزارية الاقتصادية تناول رؤية الدولة لتعظيم دور القطاع الخاص، ومشاركته في كافة جهود التنمية التي تتم على أرض مصر، منوهاً إلى أن احصائيات التجارة الخارجية والميزان التجاري، أظهرت تحقيق الصادرات غير البترولية زيادة بنسبة 27%، وهو ما يحدث لأول مرة في تاريخ الاقتصاد المصري.

وأشار مدبولي إلى أن الحكومة أعدت وثيقة مهمة، بشأن تعزيز دور القطاع الخاص فى التنمية الاقتصادية، حيث قام مجلس الوزراء، ممثلاً فى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالتنسيق مع ممثلي الوزارات والجهات المعنية، وعدد من الخبراء، بإعداد التصور الخاص بالوثيقة الذى سيتم إرساله اليوم لكل الوزارات، مشدداً على ضرورة الاهتمام بمراجعة هذه الوثيقة، خاصة في القطاعات التي تهم كل وزارة، تمهيداً للاجتماع مع عدد من ممثلي القطاع الخاص.

افتتاح المقر الجديد لمديرية أمن القاهرة

وأشار مدبولي إلى مشاركته في افتتاح المقر الجديد لمديرية أمن القاهرة، موجهاً الشكر في هذا الصدد لوزير الداخلية وقيادات الوزارة، على الجهد المبذول في مختلف القطاعات، لافتا إلى أن ما شهده خلال جولته التفقدية فى أرجاء المبنى الجديد، وما يحوجه من إمكانات متعددة حديثة، تسهم فى تطوير الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين، إنما يعبر عن الجمهورية الجديدة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -