البرلمان الليبى يستمع الاثنين لإحاطة مفوضية الانتخابات حول سير العملية الانتخابية

 العملية الانتخابية في ليبيا

وجه رئيس مجلس النواب الليبى المكلف الدعوة لأعضاء المجلس لحضور الجلسة الرسمية التى ستعقد غد الإثنين، وذلك للاستماع لإحاطة رئيس مجلس إدارة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية الدكتور عماد السايح حول سير العملية الانتخابية وما يستجد من أعمال.

كان سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا، قد بحث مع المترشّح الرئاسى عارف النايض، رئيس تكتل إحياء ليبيا، آخر المستجدّات فى ليبيا، سبل وإجراء الانتخابات فى أقرب وقت .

مجلس النواب الليبي
مجلس النواب الليبي


اجتماع لجنة خارطة الطريق في مدرينة طرابلس

وأعلنت لجنة خارطة الطريق المشكلة بقرار من مجلس النواب الليبي، السبت، لقاءات مرتقبة مع المجلس الأعلى للدولة، والهيئة الوطنية لصياغة الدستور، والمجلس الرئاسي، والأحزاب السياسية، جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الثانى بمقر فرع ديوان المجلس فى طرابلس، لمناقشة وضع برنامج عمل لها وتحديد الجهات التى سوف تتواصل معها.

لقاءات اللجنه مع الأطراف السياسية الليبية

وقالت اللجنة إنها ستباشر لقاءاتها مع كل الأطراف الليبية السياسية والعسكرية والأمنية وغيرها من الجهات المعنية بالعملية السياسية من أجل توسيع قاعدة المشاركة والاستماع لكل الآراء .

وأوضحت أنها ستلتقى فى المرحلة الأولى مع المجلس الأعلى للدولة، والهيئة الوطنية لصياغة الدستور، والمجلس الرئاسي، والأحزاب السياسية وفقًا للترتيبات المطلوبة وبالتنسيق مع هذه الجهات.

على جانب آخر، بحث رئيس لجنة الشؤون الخارجية يوسف العقوري، السبت، مع سفير اليونان لدى ليبيا إيوانيس ستاماتيكوس، سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، لتسهيل إجراءات سفر المواطنين وفتح خطوط جوية وملاحية مباشرة بين البلدين.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -