الرئيس الألمانى يوجه دعوة لملك المغرب لزيارة بلاده

دعوة الملك محمد السادس لرئيس ألمانيا 

 تلقى الملك محمد السادس دعوة من رئيس ألمانيا لزيارة بلاده، وذلك لإبرام شراكة جديدة بين البلدين. وأفاد بيان للديوان الملكى المغربى بأن محمد السادس تلقى رسالة من الرئيس الألمانى بمناسبة العام الجديد، أكد فيها أن المغرب قام بإصلاحات واسعة، وأن دعم بلاده مستمر لتنمية المغرب. 

شتاينماير رئيس ألمانيا

المناهج المغربية في مكافحة تغيير المناخ

وأعرب الرئيس الألماني عن تقديره للمناهج المغربية المبتكرة فى مكافحة تغير المناخ، ومن حيث انتقال الطاقة، مؤكدا أن المغرب أصبح موقعًا استثماريًا للشركات الألمانية في أفريقيا.
 
وأضاف البيان أنه فيما يتعلق بموضوع الصحراء المغربية، أكد شتاينماير أن ألمانيا تعتبر خطة الحكم الذاتي المقدمة في عام 2007 جهدا جادا وموثوقا من قبل المغرب وأساسا جيدا للتوصل إلى اتفاق حول هذا النزاع الإقليمي.. مشيرا إلى دعم بلاده لسنوات عديدة لعملية الأمم المتحدة لصالح حل سياسى عادل ومقبول من جميع الأطراف.
 
وأشاد الرئيس الألمانى بدور المغرب المهم ومساهمته على المستوى الإقليمى، فى الاستقرار والتنمية المستدامة فى المنطقة.. مشيرًا إلى التزام المغرب الخاص بمكافحة الإرهاب الدولى، مؤكدا أنه أمر ضرورى لألمانيا وأمنها. 
 
كما اعتبر شتاينماير النموذج المغربى لتدريب الأئمة عنصرا واعدا يمكنه كبح جماح التطرف، معربا عن امتنانه بدور المغرب النشط بعملية السلام فى ليبيا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -